همـــــ القلــــــــوب ـــس

منتدى عالم الرومنسية والتصميم والأبداع
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعراض وعلاج شيخوخة البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت الفتح
عضو
عضو
avatar

انثى
عدد الرسائل : 13
العمر : 33
العمل/الترفيه : الرسم وكتبابه الخواطر
المزاج : عادي
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: أعراض وعلاج شيخوخة البشرة   الخميس مايو 08, 2008 10:13 pm

mnmn تحدث الشيخوخة عادة إما نتيجة عوامل داخلية أو خارجية، وتشمل العوامل الداخلية المسببة للشيخوخة والتجاعيد، الأسباب الوراثية والاضطرابات العاطفية والضغوط النفسية، بالإضافة إلى عوامل أخرى هورمونية وميكانيكية وكيميائية وهذه تعتبر امتدادا طبيعيا لنمو وتطور الخلايا والأنسجة.

أما العوامل الخارجية فتشمل في المقام الأول كثرة التعرض للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس، وكذلك التعرض للرياح والتلوث البيئي والإفراط في استعمال مساحيق وأدوات التجميل لدى السيدات، كما يعتبر التدخين من أهم العوامل المسببة لهذا النوع من الشيخوخة.

وأهم أعراض شيخوخة البشرة، ظهور التجاعيد بالبشرة وتظهر التجاعيد أولا أثناء ظهور تعبيرات معينة على الوجه مثل الابتسام أو الضحك أو التجهم وتبدأ التجاعيد عادة في، أماكن معينة بالوجه ثم تنتشر لتشمل معظم الوجه والرقبة وتنقسم التجاعيد إلى تجاعيد سطحية ومتوسطة وعميقة وأهم المناطق التي تصيبها بالوجه المنطقة الممتدة من الأنف والخدين إلى الشفة العليا والمنطقة المحيطة بالفم وكذلك منطقة الجبهة.

ظهور بقع بنية داكنة بالوجه واليدين قد تكون في مستوى الجلد أو مرتفعة قليلا عن سطح الجلد أو اختلال في صبغة الجلد كحدوث بقع بيضاء وأخرى داكنة جنبا إلى جنب.

فقدان ليونة الجلد وترهل البشرة.

أعراض أخرى مصاحبة مثل جفاف البشرة وتأخر التئام الجروح وكثرة الإصابة بالأمراض الجلدية المعدية وكذلك ارتفاع معدل احتمال الإصابة بالأورام الجلدية.

ولنحمى البشرة من الشيخوخة والتجاعيد يجب تجنب الانفعالات العاطفية والاضطرابات النفسية الشديدة والمحافظة على السلام الداخلي والخارجي.

وتجنب التعرض لأشعة الشمس وخاصة في فترة الظهيرة من 12- 4مساءا واستعمال القبعات والمظلات والدهانات الواقية من الشمس، وتجنب التعرض للرياح والأتربة والملوثات البيئية قدر الإمكان، وتجنب الإفراط في استعمال المساحيق وأدوات التجميل من السيدات، والامتناع تماما عن التدخين، والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة لما تحتويه من فيتامينات وأملاح تعتبر مضادات طبيعية للأكسدة تقاوم تأثير الأجسام الشاردة، وتناول العقاقير التي تحتوى على الفيتامينات والأملاح ومضادات الأكسدة عند الحاجة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
احمد
عضو رائع
عضو رائع
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 74
العمر : 21
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : عصبي
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أعراض وعلاج شيخوخة البشرة   السبت مايو 10, 2008 1:34 am

شكراغ على المعلومات الجميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://awladcool.yoo7.com
 
أعراض وعلاج شيخوخة البشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
همـــــ القلــــــــوب ـــس :: ۩ الأقسام الاجتماعية ۩ :: همس الأســـــرة والطفل-
انتقل الى: